غير مصنفMobiles Reviewأخبار الموبايلاتاخبار التقنيه

مواصفات ومميزات معالج Qualcomm Snapdragon 888

  • أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية خلال مؤتمرها السنوى Snapdragon Tech Summit عن معالجها الجديد والمميز Qualcomm Snapdragon 888 ويأتى المعالج الجديد بتحسينات كبيره فى الأداء تصل لزياده بنسبة 25 % واداء رسوميات بنسبة 35% عن الجيل السابق كما أنه داعم شبكات الجيل الخامس ومعالجه للتطبيقات التى تحتوى على ذكاء اصطناعى.

مواصفات ومميزات معالج Snapdragon 888

Qualcomm Snapdragon 888
Qualcomm Snapdragon 888

يقدم معالج كوالكوم سناب دراجون 888 الجديد العديد من المميزات للمستخدم و التي تحسن من قدرة الهواتف الذكية المزودة به وتحسن أدائها بشكل ملحوظ ومن هذه المزايا :

  • دعم الإتصال بشبكات Wi-Fi 6 وشبكات Wi-Fi 6E بسرعة تصل حتى 3.6 جيجابت/الثانية.
  • يعد معالج Snapdragon 888 أول إصدارات كوالكوم بشريحة مودم Snapdragon X60 5G، والذى يقدم تجربه أتصال أفضل بشبكات الجيل الخامس 5G مع سرعه تنزيل تصل ل 7.5 جيجابايت فى الثانيه الواحده وسرعه رفع للملفات تصل ل3 جيجابايت فى الثانيه. 
  • يوفر المعالج الجديد تجربة صوت أفضل وأكثر موثوقية من خلال دعم تقنية بلوتوث اصدار 5.2.

قدرات رقاقه Snapdragon 888 فى التصوير

قالت شركه كوالكوم أن المعالج الجديد Snapdragon 888 يمكن الهواتف الذكية من تجربه تصوير تقترب من التي توفرها الكاميرات الاحترافية، وذلك من خلال دعم معالج الصور الجديد Qualcomm Spectra 580 الذى لديه قدره على معالجة الصورة من ثلاثة كاميرات بسرعات معالجة فائقة تصل إلى 2.7 جيجابكسل في الثانية الواحدة، مع دعم تسجيل الفيديو بدقه 4K بمعدل 120 إطارا في الثانية الواحده لالتقاط مشاهد الحركة فائقة السرعة بأعلى دقة.

ويستطيع معالج الصور الجديد  Qualcomm Spectra 580 ISP المدمج في معالج سناب دراجون 888 الجديد من تحسين التقاط الصور في وجود إضاءة منخفضة ، مع دعم التقاط الصور بعمق ألوان 10 بت بحيث يمكنك مع معالج الصور الجديد التقاط صور بأكثر من مليار درجة لون.

كما يوفر المعالج الجديد ميزة الإنتقال بآداء سريع بين الكاميرا الرئيسية إلى الكاميرات الفرعيه ككاميرا زوايا العرض الواسعة أو كاميرا Tele، حيث تحصل كل كاميرة على ISP خاص بها.

أداء معالج كوالكوم سناب دراجون 888 فى الألعاب

يوفر معالج  Snapdragon 888 سناب دراجون 888 الجديد لمحبى الألعاب تجربه لعب أفضل وأقوى من المعالجات السابقه وذلك من خلال: 

  • وحدة معالجة الرسومات (كارت الشاشه) Qualcomm Adreno 660  المدمجة في معالج سناب دراجون 888 لتقدم أداء أسرع لمعالجة الرسومات بنسبة تصل ل 35 في المئة مقارنة مع الإصدار السابق كوالكوم سناب دراجون 865 مع آداء أفضل في إستهلاك الطاقة بنسبة 20%، كما صمم كارت الشاشة لدعم معدل تحديث مرتفع، مع زمن إنتقال منخفض، حيث يدعم معدل تحديث 144 إطار لكل ثانية.
  • تدعم تقنية كوالكوم Game Quick Touch على زيادة الاستجابة في أثناء اللعب بنسبة تصل إلى 20 في المئة. 
  • دعم ميزة”Game Quick Touch” من خلال كارت الشاشة التي تتيح خفض زمن تأخر الإستجابة في اللمس في الألعاب خصوصا بنسبة تصل إلى 20% عند معدل تحديث 120 إطار فى الثانية، كما يدعم كفاءة أعلى مع معدل تحديث 60 إطار لكل ثانية.

ويقدم معالج  Qualcomm Snapdragon 888 كوالكوم سناب دراجون 888 المصنع بتقنية 5 نانومتر أداء أفضل يصل إلى 25 في المئة مقارنة بالإصدار السابق، كما تقول كوالكوم أن معالج الرسوميات المدمج يقدم أداء أسرع بنسبة 35 في المئة مقارنة بالجيل السابق.

تقنيه الذكاء الاصطناعى وتحسين مميزات الأمان

عززت كوالكوم معالجها الجديد المصنع بتقنيه 5 نانو ميتر بمحرك الذكاء الإصطناعي Hexagon 780، حيث يدعم حتى 26 عملية، مع تحسينات كبيرة في إستهلاك الطاقة.كما حرصت كوالكوم الحفاظ على خصوصيه المستخدم من خلال خدمة Qualcomm Wireless Edge، وهي خدمة سحابية تتيح للمعالج قياس أمان الأجهزة وتوصيلاتها اللاسلكية للحصول على تجارب آمنة، بالإضافة إلى دعم ميزة Hypervisor التي  توفر طريقة جديدة لتأمين البيانات وعزلها بين التطبيقات وأنظمة التشغيل المتعددة على نفس الجهاز، كما قالت أن المعالج يتيح التقاط صورا مشفرة ومغلقه.

وأعلنت شركه كوالكوم أنه من المتوقع أن تتوفر الهواتف الذكية بمعالجها الجديد سناب دراجون 888 خلال الربع الاول من عام 2021 وبالفعل أعلنت شركه شاومى عن هاتفها Xiaomi Mi 11 ليكون أول هاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 888

نتائج اختبارات الأداء لمعالجQualcomm Snapdragon 888

حقق معالج كوالكوم سناب دراجون 888 ما يقرب من 17000 نقطة أعلى مقارنة مع الإصدار السابق سناب دراجون 865، ، وسجل معالج كوالكوم الجديد أداء أعلى حوالي 30 في المئة مقارنة مع الجيل السابق Snapdragon 865 وحوالي 90% مقارنة مع 855 snapdragon . 

mohamed

مهندس برمجيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى