أخبار الموبايلات

قريبا من شاومى هاتف بذاكرة RAM بحجم 16 جيجابايت

هاتف شاومى بذاكره عشوائيه (RAM) 16 جيجا بايت

أعلنت شركة شاومي الصينيه أنها تستعد لإطلاق هاتف ذكي مع ذاكرة وصول عشوائي (ram) بحجم 16 جيجابايت ليصبح اول هاتف من شاومى يصل لهذا الحجم من الذاكره.

وتوقع الخبراء أن شركه Xiaomi تعتزم اطلاق هاتف Xiaomi Mi Mix بذاكرة عشوائيه (رام) بحجم 16 جيجابايت، ولكن ذلك لم يحدث، ثم بدأ الحديث عن أن هاتف (شاومى مي 10 برو) Xiaomi Mi 10 Pro سيكون بذاكره عشوائيه 16GB، ولكن ذلك لم يحدث أيضا حيث جاء بذاكره 12 جيجا بايت فقط وهذا اقصى حجم للذاكره حتى الان فى هواتف Xiaomi .

شاومى مى 10
xiaomi mi 10 series

وبدأت شركة سامسونج في إنتاج هواتف بذاكره عشوائيه من نوع LPDDR5 بحجم 12 جيجابايت منذ شهر يوليو من عام 2019 ، ثم بدأت في شهر فبراير من العام الجارى في إنتاج هواتف بذاكره (رام) بحجم 16 جيجابايت. ودخلت شركه Xiaomi المنافسه لأنتاج هواتف بذاكره 16 جيجا بايت حيث عقدت شراكة مع شركه (ميكرون) Micron لتزويدها بالذاكره العشوائيه من نوع LPDDR5 لهواتف (شاومى مي10) Xiaomi Mi 10 Series، وقالت شركه (ميكرون) إنها تتوقع إنتاج الهواتف المُزودة ب (رام) بحجم 16 جيجابايت خلال النصف الثاني من عام 2020.

وتسعى جميع شركات انتاج الهواتف للأهتمام بسرعه الهاتف عن طريق زياده حجم الذاكره العشوائيه (RAM) لأرضاء العملاء حيث أصبحت سرعه الهاتف من الخصائص الرئيسيه اللتى يبحث عنها المستخدم عن شراء هاتف جديد.

ويمكنك الاطلاع على أحدث الهواتف فى السوق المصرى والعربى والتعرف على مميزات ومواصفات كل هاتف من هنا

ويمكنك الاطلاع على أحدث موبايلات Xiaomi مع مواصفات وسعر كل موبايل على موقع موب تك من هنا .

mohamed

مهندس برمجيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى