Mobiles Reviewaccersories

هاتف شاومى mi 11 الجديد بدون شاحن !

يبدو ان شركه شاومى قررت ان تنضم وتقلد شركه آبل فى ازاله الشاحن الخاص بهواتفهم من العلبه فبعد موجه الغضب والسخريه التى تعرضت لها أبل بعد طرح هاتفها iphone12 بدون شاحن او سماعه قررت شركه شاومى الصينيه ان تتبع التريند و تسير على خطى ابل وتطرح هاتفها الجديد Xiaomi Mi 11 بدون شاحن أيضا.

وبرر السيد Li Jun مدير شاومى بأن قرار الشركه بعدم وضع الشاحن فى العلبه أتى للحفاظ على البيئه و صنع عالم أفضل بتقليل النفايات والتوقف عن إطلاق أجهزة الشحن والضروريات الأخرى التى يمتلكها معظم الأشخاص بالفعل. ولكن يعتقد الكثير من الاشخاص أن هذا الأمر كذب وأن الشركات أقدمت على خطوه أزاله الشواحن لتقليل النفقات وليس للحفاظ على البيئه كما يدعون.

إقرأ أيضاً : هاتف Xiaomi Mi 11 مواصفات جباره بمعالج جديد

وقام السيد لى جون مدير شركه شاومى الصينيه بمشاركه شكل الصندوق الخاص بهاتف Xiaomi Mi 1 والذى يبدو فى الصوره انه أصغر من صناديق الهواتف السابقه. كما ان الصندوق سيحتوى على مواصفات الهاتف لأول مره مثل مواصفات الكاميرا الخلفيه والاماميه ومواصفات الشاشه ونوع وحجم المعالج والرام وغيرها.

وأعتقد أن هذه الخطوه من شاومى كانت متوقعه كما يمكن القول بأن معظم الشركات تفكر الأن فى السير على خطى أبل وأزاله الشاحن من العلبه أيضا فقد رأينا ما حدث مع منفذ سماعات 3.5 عندما قامت آبل بأزاله من أيفون 7 ثم قامت جميع الشركات من بعدها بأزالته من هواتفها أيضا.

شاومى mi 11

و يأتى هاتف شاومى الجديد بخامات خارجية ممتازه جدًا، بتصميمين واحد من الزجاج القوى مع الانحناءات فى الظهر لتحسين مسك الهاتف فى اليد مخامه اخرى من الجلد المميز مع توقيع مدير شركه شاومى لى جون

وبالنسبه للكاميرات الخلفيه فتأتى بتصميم مميز جدا بثلاث كاميرات خلفيه بدقه 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.85 بمستشعر سامسونج الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي للتصوير العريض والثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي للتصوير عن قُرب. مع شاشه ممتازه بحجم 6.81 بوصه نوع AMOLED و بجوده 1440×3200 بيكسل مع كثاقه بيكسلات تصل ل 515 بيكسل لكل بوصه تقريبا وبمعدل تحديث ممتاز 120 فريم فى الثانيه. وتعتبر من اقوى وافضل الشاشات الموجوده حاليا مع طبقه حمايه من نوع كورنينج

وبالنسبه لأداء وسرعه الهاتف فيأتى الهاتف بمعالج جديد وقوى جدا من نوع سناب دراجون 888 مع رامات تصل ل 12 جيجا بايت بالاضافه الى واجهه شاومى الجديده مع Andriod 11 مما سيجعلك تحصل على هاتف قوى وسريع جدا ينافس سلسه هواتف iphone12 من أبل.

أما بالنسبة لبطاريه الهاتف فالهاتف يأتي ببطارية قويه بحجم 4600 مللى امبير مع دعم للشحن سريع.

وبالنسبه لسعر فقد تم تسعير هاتف Xiaomi Mi 11 الجديد للنسخة الـ128 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر 610 دولار اى حوالى 9600 جنية مصري، اما النسخة الـ256 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر 660 دولار او حوالي 10400 جنية مصري. النسخة الـ256 جيجا مع 12 جيجا رام تم تسعيرها بسعر 720 دولار اى ما يعادل 11300 جنية مصري.

mohamed

مهندس برمجيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى